تكنولوجيا ريفية

الإنتاج الحربي تصنيع جهاز لإنتاج 16 لتر يومياً مياه صالحة للشرب من الهواء بالتعاون مع اليابان 

كتبت: هند محمد قامت شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) إحدي الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بتصنيع جهاز لإنتاج المياه من الهواء بالتعاون مع شركة “ميزوها” اليابانية لإنتاج 16 لتر/ يومياً مياه صالحة للشرب.

وكان قد وقع هذا التعاون بين الجانبين في 25 فبراير 2024.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا التعاون بين الجانبين لإنشاء وتشغيل خط لإنتاج جهاز استخلاص المياه من الهواء الجوي (موديل كوسوي) التي تم إعدادها داخل إحدى الورش بشركة حلوان للأجهزة المعدنية وتسويق هذا المنتج داخل جمهورية مصر العربية والدول العربية والأفريقية، مشيراً أن هذا الجهاز يأتي إنتاجه في ظل جهود حثيثة بُذلت على مدار فترة امتدت لأكثر من عام مر خلالها الجهاز بعدد من مراحل التطوير ووصلت نسبة المكون المحلي به إلى أكثر من 70%.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف صلاح الدين، أنه تم تصنيع عينة من الجهاز بمصنع 360 الحربي تحت إشراف الفريق الفني من شركة “ميزوها” اليابانية وتم تجربة واختبار الجهاز في الأجواء المصرية المختلفة وأثبتت النتائج صلاحية العمل في الأجواء المصرية ومطابقة المياه المنتجة من الجهاز للمواصفات القياسية المصرية للشرب طبقا للنتائج التي صدرت من المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

وأكد وزير وزير الإنتاج الحربي، على أن الوزارة على استعداد دائم للتعاون مع شركات القطاع الخاص (المصرية / العالمية) لإنتاج منتجات جديدة وتطوير المنتجات النمطية لشركاتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى