البيئة

«الأرصاد» تُحذر من طقس ثان أيام عيد الأضحى.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة طقس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، غدا الإثنين الموافق 17 يونيو 2024، حيث تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة، مع فرص لسقوط الأمطار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكدت الأرصاد، أن البلاد يسودها انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الطقس أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة في النهار على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مع فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد.

ويصبح الطقس مائل للحرارة في الليل على أغلب الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية، فيما يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، والأجواء تصبح مشمسة.

أما السواحل الشمالية الغربية يسودها نشاط للرياح أحيانا بمعدل 32 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يسودها نشاط للرياح بمعدل 26 كم/س، والأجواء تصبح مشمسة.

بينما يسود جنوب سيناء فرصا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، ونشاط للرياح بسرعة 36 كم/س، وشمال الصعيد نشاط الرياح به بمعدل 30 كم/س، أما وسط وجنوب الصعيد يسودها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح أحيانًا بمعدل 32 كم/س، والأجواء تكون مشمسة.

وعن حالة البحار، يسود البحر المتوسط حالة جوية ما بين خفيفة إلى المعتدلة، وترتفع الأمواج من 1 إلى 1.75، بينما يسود البحر الأحمر حالة جوية ما بين المعتدلة إلى المضطربة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين 17 يونيو 2024:

ـ القاهرة الكبرى: العظمى 37، الصغرى 24.

ـ الإسكندرية: العظمى 30، الصغرى 23.

ـ العلمين الجديدة: العظمى 29، الصغرى 23.

ـ مطروح: العظمى 28، الصغرى 22.

ـ أسوان: العظمى 46، الصغرى 31.

ـ الوادي الجديد: العظمى 42، الصغرى 29.

ـ أبوسمبل: العظمى 45، الصغرى 31.

ـ شرم الشيخ: العظمى 42، الصغرى 30.

ـ رفح: العظمى 32، الصغرى 21.

ـ طابا: العظمى 39، الصغرى 26.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى