البيئة

«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس اليوم وغداً.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 20 مايو، وغدا السبت 21 مايو 2022، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، فيما يسود طقس لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد المواطنين خاصة أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات أثناء نزولهم إلى الشارع لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وتوقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 : 6 درجات على السواحل الشمالية الغربية، ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا.

فيما تنخفض درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد غدا السبت 21 مايو 2022 على معظم الأنحاء، ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال ساعات النهار 19 درجة ليلا، فيما تنخفض غدا السبت بواقع 3 درجات مئوية لتسجل 27 درجة مئوية نهارا، و18 درجة ليلا، وتسجل مدينة الاسكندرية اليوم الجمعة 24 درجة مئوية نهارا و18 درجة ليلا، وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 41 درجة مئوية نهارا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى