البيئة

«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل.. والرطوبة 85%

كتب: ناصر الجزار حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الأسبوع المقبل، وذلك على لسان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية في الهيئة العامة للأرصاد بالقاهرة، وذلك بعدما أشار بأن التوقعات تؤكد إرتفاع نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع وصولها إلى نحو 85%.

وأشار شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، بأن وصول نسبة الرطوبة في العديد من المحافظات إلى نحو 85%، سوف يجعل عدد كبير من المواطنين يشعر بالحرارة بشكل أكبر خلال الأسبوع المقبل، حتى ولو كانت درجات الحرارة ليست مرتفعة.

وتابع، توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تؤكد بأن درجات ونسبة الرطوبة المرتفعة والعالية سوف تستمر خلال شهر أغسطس بالكامل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تكوين شبورة مائية كثيفة على مختلف الطرق السريعة والصحراوية على الأخص خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذر مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد، من خطورة القيادة وسط هذه الشبورة، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة والسير في هذا التوقيت بالتحديد خلال الأسبوع المقبل، وهذا بالإضافة إلى ضرورة الاستماع وتنفيذ تعليمات المرور من أجل تقليل الحوادث على الطرق السريعة والصحراوية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى