إرشاد ريفي

“الأراضي والمياه” ينظم دورة تدريبية حول تعظيم استخدمات الأراضي بواسطة تقنيات الاستشعار عن بعد

كتب: أسامة بدير قال الدكتور على إسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة للإرشاد والتدريب، أنه فى إطار دعم وتأهيل شباب الباحثين ومهندسي الزراعة لأداء دورهم في خدمة الوطن والتنمية الزراعية المستدامة، ينظم المعهد دورة تدريبية عن الغطاء النباتي واستخدمات الأراضي بواسطة تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، وذلك يوم الأحد 9 فبراير الجارى، بقاعة التدريب بالمعهد.

وأضاف إسماعيل، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تتضمن محاضرات تخصصية في مجال استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لرصد الغطاء النباتي والمساحات المحصولية، مشيرا أن وحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بالمعهد هى المسئولة عن تنظيم الدورة.

وتابع: أن الدورة ستنناقش كيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة والأدوات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية في دراسة الأراضي الصحراوية وتحديث الخرائط وإنتاج الخرائط المتخصصة في الملوحة والقلوية والخصوبة والقوام والمساحة المحصولية ونوع المحاصيل، ووضع التوصيات العلمية اللازمة.

وأكد وكيل معهد الأراضى والمياه والبيئة، على أن المعهد يهدف من إعداد وتنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية تعظيم الاستفادة من الطاقات البشرية العلمية والبحثية لنقل الخبرات وتحديث الأداء دعما للمعهد فى تأدية دوره على أكمل وجه فى تنمية الزراعة المصرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى