الحصاد الزراعى

“أكساد” تعلن استعدادها دعم مصر بسلالات من الماعز الدمشقي 

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور رفيق صالح مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “الاكساد”، استعداد “أكساد” دعم مصر بسلالات من الماعز الدمشقي الذي يتميز بإنتاجه الوفير للالبان وزيادة التكاثر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى جمع بين الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومدير عام “أكساد” اليوم الاثنين.

تناول الاجتماع المشروعات التي نفذها المركز في مصر بالتعاون مع الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية، والمتعلقة بمشروعات مكافحة سوسة النخيل وتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج تقاوي الذرة الرفيعة المتحملة للجفاف والتقلبات المناخية.

كما بحث أبوستيت مع مدير أكساد المشروعات التي ينفذها مع مركز بحوث الصحراء والمتمثلة في حفر خزانات وآبار لتجميع وتخزين مياه الامطار بمحافظة مطروح، وكذلك تنفيذ بعض النماذح الناجحة لتثبيت الكثبان الرملية باستخدام مياه الصرف الزراعي بواحة سيوة، وأيضا التعاون في مجال تربية الإبل.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور سيد خليفة مدير منظمة أكساد في مصر، والدكتور نصر العبيدي المدير المالي لأكساد، والدكتور أيهم حمصى مدير التخطيط بأكساد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى