منوعات

أسعار الذهب تواصل الصعود وعيار 21 يسجل 1650 جنيهاً اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

متابعات ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، بنحو 65 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر نحو 1650 جنيه مقارنة بـ1565 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، وفقا شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

وفى الأسواق العالمية، تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة، بعد أن أعاد تقرير الوظائف في أمريكا الذي جاء على غير المتوقع الحياة إلى الدولار، وانخفضت العقود الآجلة للذهب في تعاملات، لكنها حافظت على مكاسب تزيد على 3% خلال الأسبوع.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية بنسبة 0.30% ليصل سعر الأوقية إلى نحو 1797 دولارا، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.31% أو بنحو 5.60 دولار، لتستقر عند 1809.60 دولار للأوقية، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج

وقبل يوم واحد فقط، سجلت أسعار الذهب أكبر مكاسب في يوم واحد منذ أكثر من عامين، مخترقة سعر الرقم التقريبي البالغ 1800 دولار، حيث ألمحت تعليقات رئيس الفدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الأربعاء إلى مسار أقل عدوانية لزيادة الفائدة في معركة البنك المركزي ضد التضخم.

وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر.

وأضاف “ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفاً منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مطرد هنا ويبرر توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأمريكي بعد الربع الأول”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى