إرشاد ريفي

وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي تعلن تنظيم حلقة نقاشية حول تطبيقات النشر الإلكتروني بالمجلات العلمية.. والدعوة عامة

كتب: أسامة بدير أعلنت الدكتورة ليلى الهباء، وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية لشئون البحوث، عن تنظيم حلقة نقاشية تأتي في إطار الأنشطة البحثية المتميزة التي يقدمها المعهد للباحثين، بعنوان “تطبيقات النشر الإلكتروني بالمجلات العلمية”، وذلك يوم الإثنين 1 أغسطس 2022 في تمام الساعة الـ10,30 صباحا بقاعة المعهد.

وأضافت الهباء، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه خلال الحلقة النقاشية سيُقدم الدكتور فكرى كمال كامل – أستاذ مساعد بقسم بحوث البرامج الإرشادية بالمعهد، محاضرة تتضمن حزمة من النقاط وهى: التعريف بالنشر الإلكتروني بالمجلات العلمية، أشكال النشر الإلكتروني، وأنواع النشر الإلكتروني.

وتابعت: كيفية البحث في قواعد البيانات والمنصات الإلكترونية الحكومية عن المجلات العلمية الإلكترونية الصالحة للنشر والموثوق فيها لاختيار ما يناسب كل بحث من الأبحاث المرغوب في نشرها إلكترونيا، وتوضيح كيفية التعرف على تقييم المجلس الأعلى للجامعات للمجلات الصالحة للنشر لاختيار المجلات المناسبة.

ونوهت الهباء، إلى أنه من بين النقاط التي سيعرضها “كامل” التطبيق العملي على كيفية الرفع للأبحاث على أي من المنصات الإلكترونية المتاحة على الإنترنت، فضلا عن كيفية إنشاء معرف الـORCID لكل باحث إلكترونيا وهو من أحد متطلبات النشر الإلكتروني بالمجلات العلمية.

ولفتت وكيل معهد الإرشاد الزراعي، إلى الأهمية القصوى لموضوع الحلقة النقاشية وما سيُعرض فيها من نقاط خلال المحاضرة، مؤكدة على أنها ستضمن معلومات ومعارف كثيرة حتما ستفيد الحضور، موجهة الدعوة لجميع أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد وخارجه خاصة الذين في مرحلة الإعداد للترقية العلمية للحضور.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى