أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُشير إلى أهمية وضع دراسة استراتيجية للدول الأفريقية في مواجهة التغيرات المناخية

كتب: أسامة بدير أشار السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أهمية وضع دراسة استراتيجية للدول الأفريقية في مواجهة التغيرات المناخية مع ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية الأخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع “القصير” مع رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل نبيل بن خاطرة السكرتير التنفيذي للمرصد، بحضور الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والمنسق الوطني للمرصد.

تناول الاجتماع استعراض دور مرصد الصحراء والساحل على الصعيد الإقليمي والعالمي، والإعداد للاحتفال بالعيد الثلاثيني لإنشاء المرصد من خلال المشاركة في المؤتمر العالمي للمياه بدكار، وكذلك تنظيم المؤتمر العالمي حول المنظومات الايكولوجية في افريقيا كرافد من روافد التنمية.

كما تناول الاجتماع مشاركة مرصد الصحراء والساحل بفاعليات cop 27 المزمع عقدها في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض الاجتماع دراسة تفعيل برامج ومشاريع مشتركة بين مصر والمرصد في مجالات ذات الاهتمام المشترك واهمها مشروع بواحة سيوة بتمويل حوالي 10 مليون دولار لتحسين سبل العيش بالواحة في ظل التغيرات المناخية.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تعظيم دور المرصد وإيجاد حلول عملية لمواجهة التحديات التي تواجه الدول الأعضاء ومن أهمها التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي ومشكلة الجفاف والتصحر وملوحة التربة.

ومن جهته، أعرب نبيل بن خاطرة، رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، عن سعادته بزيارة مصر والانجازات التي تشهدها في مجال الزراعة، مؤكدا أنه في كل زيارة لمصر يشعر بسعادة غامرة حينما يرى مصر تنهض وتقاوم التحديات.

وأطلع بن خاطرة وزير الزراعة بصفته رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل على نشاط المرصد وخطة عمله خلال المرحلة المقبلة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى