بورصة الأخبار

وزير الزراعة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم الـ66.. ويؤكد على دورهم في تحقيق التنمية

كتبت: هناء معوض تقدم الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتهنئة الي جموع فلاحي مصر في مختلف انحاء الجمهورية بمناسبة الاحتفال بـعيد الفلاح، والذى يوافق 9 سبتمبر من كل عام.

وقال أبوستيت، ان وزارة الزراعة بكافة اجهزتها وهيئاتها لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بـالفلاح المصري والتيسير عليه ورفع مستوي معيشته، والتواصل الدائم والمستمر معه في الحقول من اجل توعيته وارشاده والتعرف علي المشاكل التي تواجهه وحلها علي الفور.

وأكد، حرصه علي وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، لافتا الي انه سيتم ضبط منظومة توزيع الأسمدة لضمان حصول كافة المزارعين علي مقرراتهم السمادية بسهولة، كذلك توفير كافة مستلزمات الانتاج المميزة بالجمعيات الزراعية من تقاوي محسنة ومبيدات وغيرها في سبيل الدعم المستمر للفلاح، فضلا عن البدء في تفعيل الزراعات التعاقدية لشراء بعض المحاصيل الزراعية وهو ما تم تنفيذه علي المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقطن والقمح والأرز، من خلال تحديد أسعار استرشادية مجزية تحمي الفلاح من تلاعب وجشع التجار.

وأشار وزير الزراعة، الي ان الفلاح المصري هو العمود الفقري للانتاج والاقتصاد القومي في مصر، وله دور هام في تحقيق التنمية والأمن الغذائي، وان دعمه والاحتفال الدائم به هو حق أصيل للعرفان بالجهود التي يبذلها في سبيل النهوض بـالانتاج الزراعي بمختلف قطاعاته.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى