أخبار الزراعة

وزير الزراعة يعلن انتصار جديد لعلماء مركز البحوث الزراعية.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والتعليم العالي وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ومركز البحوث الطبية والطب التجديدي ‏وإدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع لدراسة إنتاج لقاح كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف القصير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم اختيار المشروع البحثى المقدم من معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى الحصول على الموافقة المبدئية لهيئة الدواء المصرية للبدء في الدراسات الخاصة باللقاح وتطبيق بروتوكول الدراسات الاكلينيكية على البشر من خلال التعاقد مع شركة دواء مسجلة لديها بالسير فى هذه الإجراءات.

وتابع: وقع الإختيار على شركة إيفا فارم للمساهمة في تنفيذ ذلك وقد توجت هذه الجهود باحتفالنا اليوم ببدء التجارب السريرية لإنتاج لقاح مصري 100% للوقاية من فيروس كورونا للمساهمة فى الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية التعاون والتكاتف فى سبيل إنهاء هذه التجارب تمهيداً للبدء فى الإنتاج على ضوء التجارب وفعاليتها واستيفاء كل الخطوات اللازمة حتى يسهم هذا اللقاح في الوقاية من هذه جائحة كورونا.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عبدالغفار، أن الإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري (إيجي فاكس) يمثل تطورا شديد الأهمية لمدى نجاح التجربة المصرية ضد كورونا على مدار سنتين، من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية والمنظمات الدولية، ويأتي تتويجا لجهود العلماء والباحثين المصريين تجاه أزمة كورونا من مختلف الجهات المعنية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى