أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُعلن الانتهاء من المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس السيسي لزراعة 100 مليون شجرة

كتب: أسامة بدير أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 100 مليون شجرة قامت الوزارة بزراعة 1,3 مليون شجرة خلال المرحلة الأولى فى محافظات: القليوبية، الغربية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، والوادي الجديد وذلك في إطار برتوكول التعاون مع وزارة التنمية المحلية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف القصير، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الوزارة قامت من خلال الادارة المركزية للتشجير ومركز بحوث الصحراء ومركز البحوث الزراعية وجهاز مشروعات التنمية الشاملة بزراعة 700 ألف شجرة فى بعض الغابات الشجرية والمناطق المحيطة بالمشاتل التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وتابع: أن مبادرة رئيس الجمهورية تحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية وذلك من خلال التوسع في التشجير لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية، مع الأخذ في الاعتبار زراعة الأشجار في الأماكن الملائمة وبالأعداد المناسبة التي ستؤدي دورها الجمالي والبيئي وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

وأشار وزير الزراعة، أن المبادرة تستهدف أيضا مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى