أخبار الزراعة

وزير الزراعة يؤكد على أهمية العمل الجماعي بين قيادات الوزارة

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية التعاون والعمل الجماعي بين جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات، مشيرا أن المرحلة المقبلة تحتاج لتكثيف العمل بفكر مختلف والتواجد الميداني الدائم مع المزارعين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة مع مديري مديريات الطب البيطري والزراعة بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة سير العمل في العديد من الملفات الهامة، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، وبعض قيادات الوزارة.

وشدد القصير، على ضرورة متابعة المحاصيل الصيفية الاستراتيجية خاصة القطن والذرة والأرز وإجراء الحصر الدقيق للمساحات المزروعة فعليا من على أرض الواقع وأيضا متابعة تنفيذ الزراعة التعاقدية في محصول الذرة خاصة بعد الإعلان عن الاسعار المحفزة لتوريد المحصول لمصانع الأعلاف.

كما شدد وزير الزراعة، على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، والمرور الدائم على الأحواض، وازالة اي حالة تعدي في المهد، واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المتعديين.

وطالب القصير، مديري مديريات الزراعة بضرورة الرقابة على ملف الأسمدة والمبيدات وكافة مستلزمات الإنتاج مع ضرورة توزيع التقاوى مبكرا وقبل موسم الزراعة بوقت كافي والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية، وتكثيف حملات التوعية بمنظومة التحول للري الحديث، وتعريف المزارعين بالفوائد التي تعود عليهم من اتباع نظم الري الحديثة.

ولفت وزير الزراعة، إلى ضرورة تحديث نظم الري في كافة المساحات المزروعة بالجهات التابعة للوزارة ومنها مزارع قطاع الانتاج والمحطات البحثية، حتى تكون نماذج يتم الاسترشاد، متابعا: وسرعة الانتهاء من توزيع كارت الفلاح، ومتابعة الأصول التابعة للوزارة لتحقيق أقصى استفادة منها.

كما وجه القصير، مديري مديريات الطب البيطري بضرورة متابعة حملات تحصين المواشي ضد الأمراض والأوبئة مع التأكد من توافر الأمصال واللقاحات البيطرية، واستكمال حصر وتسجيل وترقيم الثروة الحيوانية ومتابعة مراكز تجميع الألبان، ومشروع البتلو، والتوعية بأهمية الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى