أخبار الزراعة

وزير الزراعة ومحافظ أسوان يتفقدان مفرخ جرف حسين السمكي

كتب: أسامة بدير تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية، والدكتور محمد الشحات رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، مفرخ جرف حسين السمكي بأسوان.

وقال القصير، أن الهدف من الزيارة يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية الثروة السمكية، مشيرا أن المساحة الكلية للمفرخ تبلغ 55 فدان ويتكون من عدد 220 حوض بمساحات مختلفة منهم عدد 40 حوض 300م وعدد 180حوض 200م كما يوجد عدد 16حوض ترابي بمساحات مختلفة منهم 10 أحواض بمساحة 1 فدان وعدد 6 احواض بمساحة 2 فدان وتستهدف رفع كفاءة المفرخ بعد الانتهاء من تطويره إلى 60 مليون زريعة سنويا.

وأشاد ‏وزير الزراعة، بجهود العاملين في المفرخ، مشدد على ضرورة تطبيق كافة إجراءات الرقابة والحوكمة والانضباط في كافة مراحل الزريعة، مشيرا أن هناك خطة لرفع كفاءة وزيادة الإنتاجية في المفرخات السمكية الثلاثة بمحافظة أسوان – جرف حسين وتوشكى وصحاري – بهدف تنمية بحيرة السد العالي ومضاعفة إنتاجها.

ونوه القصير، أنه وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة سوف يتم ضم الصيادين ببحيرة ناصر إلى برامج الحماية الاجتماعية والصحية وصرف مستحقاتهم خلال فترة منع الصيد.

ومن جهته، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن أجهزة المحافظة سوف تتعاون مع وزارة الزراعة في تنفيذ قرار وقف الصيد في بحيرة السد العالي لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 15 مارس الجاري بهدف تكاثر الثروة السمكية ومنع الصيد الجائر.

ويقوم وزير الزراعة حاليا بزيارة إلى محافظة أسوان يتفقد خلالها بعض مشروعات الثروة السمكية ويتابع المشروع القومي للنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديث.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى