أخبار الزراعة

وزير الزراعة لمنتجي الدواجن: الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة

كتب: أسامة بدير قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا، مشيرا انه تم الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن خلال الفترة الماضية بـ1,250 مليار دولار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير”، مع بعض منتجي الدواجن لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستيراتيجية.

وأضاف وزير الزراعة، تستهدف الدولة مصلحة المنتج والمستهلك معا وتسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار، كما قامت بتفعيل الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها الذرة وفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعتها وتوفير مستلزمات الأعلاف.

وطالب القصير، منتجي الدواجن بالانضمام إلى المنظومة لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية، مشيرا أن هيئة السلع التموينية قامت باستيراد الذرة الصفراء وسوف يتم توزيعها مباشرة على أصحاب المزارع الصغيرة ومصانع الأعلاف بالتنسيق مع وزارة التموين لمنع الوسطاء وبالتالي تقليل التكلفة.

واستمع وزير الزراعة إلى مقتراحات المنتجين للنهوض بصناعة الدواجن، وانتهى الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات التي سوف يتم العمل على تطبيقها حتى تسهم في استقرار الأسواق وضبط الأسعار والحفاظ على صناعة الدواجن.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والمهندس محمود العناني – رئيس اتحاد منتجي الدواجن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى