أخبار الزراعة

وزير الزراعة في كفر الشيخ لتفقد الأصناف الجديدة من المحاصيل الزراعية

كتب: أسامة بدير التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، بديوان المحافظة، وذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والاصناف الجديدة من المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي تم صباح اليوم السبت، تكثيف سبل التعاون بينهما لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة، ودعم المزارعين، فضلا عن المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياه كريمة، بقرى ومراكز المحافظة.

كما بحثا سبل تشجيع الاستثمارات الزراعية المتكاملة بالمحافظة وتنميتها، واستغلال المساحات غير المستغلة بالمحافظة لإقامة مشروعات خدمية واستثمارية زراعي وحيوانية وداجنة وسمكية، بما يساهم في تعظيم الإنتاج.

وأكد وزير الزراعة، أن محافظة كفر الشيخ من أهم المحافظات المصرية التي تشهد تنوع زراعي متكامل، يشمل إنتاج نباتي وحيواني وسمكي، فضلا عن مشروعات زراعية كبرى يتم تنفيذها بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتم خلال زيارة وزير الزراعة لمحطة البحوث الزراعية بسخا مشاهدة الأصناف الجديدة من محاصيل: الذرة والأرز ذات الانتاجية العالية وتتحمل الظروف المناخية المختلفة، حيث تعد محطة بحوث سخا أكبر محطة بحثية في الشرق الأوسط تابعة لمركز البحوث الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى