الحصاد الزراعى

وزير الزراعة في أمريكا لتفقد المراكز البحثية وتبادل الخبرات

كتبت: هناء معوض غادر القاهرة متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للمشاركة في برنامج تبادل الخبرات في مجال مركز التميز للعلوم الزراعية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع جامعتي كاليفورنيا ديفيز، وكورنيل الأمريكية، والذي يشارك فيه مركزي البحوث الزراعية والصحراء مع كليات الزراعة بجامعات القاهرة وعين شمس وبنها واسيوط.

وأكد أبوستيت، أن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية ستتضمن العمل على دعم وتقوية العلاقات في مجال التقنيات الزراعية الحديثة والأنشطة المرتبطة بها، فضلاً عن بحث تكثيف التعاون بين الجامعتين الامريكيتين ووزارة الزراعة ممثلة في مراكزها البحثية، وذلك من خلال شراكات تستهدف تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة.

وأشار الى ان أنشطة الزيارة تتضمن التعرف على الأساليب البحثية المتطورة في استخدامات تقنيات الهندسة الوراثية في استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل المختلفة.

ومن المقرر ان يزور مراكز التميز البحثي والتعليمي وريادة الأعمال والابتكارات الزراعية، وتفقد عدداً من المزارع الإنتاجية.

كما تتضمن الزيارة التعرف على الخدمات الإرشادية الحديثة، وتفقد الروابط التعاونية الإنتاجية للمزارعين، في سبيل نقل الأنسب من تلك الخبرات والتجارب الى مصر.

وأوضح وزير الزراعة، ان مركز التميز في الزراعة بجامعة القاهرة من شانه تقديم حلولًا تطبيقية في المجال الزراعي، والمساهمة في تطوير العملية التعليمية لإعداد خريجين جاهزين لسوق العمل وصانعين للوظيفة وليسوا طالبين لها، من خلال قدرتهم على تقديم عمل أو مشروع يسهم في خدمة أغراض التنمية المستدامة، لافتاً الى أن وزارة الزراعة تقديم كل الدعم اللازم للمساهمة في تحقيق نجاح عمل المركز.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى