أخبار بلدنا

وزير الزراعة: طرح بدائل للمبيدات بالجمعيات الزراعية في إطار مبادرة الزراعة النظيفة

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إتاحة منتجات جديدة بديلة للمبيدات، بـالجمعيات التعاونية الزراعية، أنتجتها وحدة بدائل المبيدات بالإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن تلك المنتجات متاحة بـالجمعيات التعاونية الزراعية بالقرى في المحافظات المختلفة، وجرى طرح منتجات: الصابون البوتاسي، كبسولات الجاذبات الجنسية لجميع أنواع المصائد بأنواعها، والمادة اللاصقة للشيتات الورقية.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تلك المنتجات تأتي في إطار خطة الوزارة للتوسع في مبادرة الزراعة النظيفة، والتي من شأنها الحد من استخدام المبيدات وترشيد استهلاكها، والتخلص من الأعداء الحيوية للنبات بطريقة آمنة لا تؤثر على الصحة النباتية أو العامة، بما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الثروة النباتية لمصر وتنميتها.

وأوضح البنا، أن تلك المنتجات تعد أكثر أمانًا من المبيدات الأخرى، وليس لها تأثيرات سلبية على النباتات أو الحاصلات الزراعية، والحصول في النهاية على منتج له جودة عالية وآمن للإنسان والنبات.

ومن جانبه، أشار الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إلى إن تلك الكبسولات والجاذبات جرى طرحها في الجمعيات التعاونية الزراعية، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المزارعين؛ لمكافحة الآفات المختلفة لجميع الأنواع المحاصيل ومنها: دودة ورق القطن، دورة اللوز القرنفلية، ودودة اللوز الأمريكية، والشوكية، والدودة القارضة، دودة ثمار العنب، التوتا ابسلوتا، وذباب الفاكهة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى