ملفات ساخنة

وزير الزراعة: حذف 8000 شخصاً من منظومة الأسمدة المُدعمة بسبب التعديات على الأراضي

كتب: أسامة بدير قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية وطالب باتحاد اجراءات فورية ضد أي مخالفات خاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية، مشيرا أن مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية تستهدف تحقيق الأمن الغدائي.

ولفت القصير، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى عقد اجتماعات اسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي، منوها أن منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة، مؤكدا أن الرقابة هي الحل والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هى أساس النجاح لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

وتابع: يجب الانتباه أن التعدي على الاراضي الزراعية ينعكس على الأمن الغذائي وأسعار السلع، لافتا أنه من يتعدى على الأراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التأميني ومن منظومة دعم الأسمدة، مشيرا أنه تم حذف 8000 شخصا من منظومة الأسمدة المُدعمة بسبب التعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة، أنه لابد من رفع الوعي لدى المواطن، لافتا أن العالم يواجه الآن تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد ان يدرك المواطن ان التعدي على الأراضي الزراعية يشكل خطورة وأزمة حقيقية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى