أخبار الزراعة

وزير الزراعة: تزامناً مع قمة المناخ زراعة 485 ألف شجرة بالمحافظات (فيديو)

كتب: أسامة بدير أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن قيام مركز بحوث الصحراء والإدارة المركزية للتشجير وقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية بإهداء المحافظات 485 ألف شجرة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية زراعة 100 مليون شجرة، مشيرا أن ذلك يأتي تزامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ cop27، التى سوف تنطلق فاعلياتها اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ، وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

شاهد: تشجير الشوارع والمناطق السكنية بالأشجار الخشبية ونباتات الزينة (الأهمية والأرباح)

وأضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن وزارة الزراعة من خلال الإدارة المركزية للتشجير قامت بزراعة 300 ألف شجرة فى بعض الغابات الشجرية والمناطق المحيطة بالمشاتل التابعة للوزارة.

وتابع: يتم التوسع في التشجير نظرا لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية مع الأخذ في الاعتبار زراعة الأشجار في الأماكن الملائمة بالأعداد المناسبة التي ستؤدي دورها الجمالي والبيئي وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

وأضح وزير الزراعة، أن مبادرة الرئيس الخاصة بزراعة 100 مليون شجرة تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحرارى وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى