بورصة الأخبار

وزير الزراعة: برامج تدريبية للمهندسين الزراعيين والباحثين بهولندا

كتبت: هناء معوض بحث الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ولاورنس ويستهوف، السفير الهولندي بالقاهرة، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد أبوستيت، خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مجالات التعاون التي ترغب الوزارة في تكثيفها، هى تبادل الخبرات الفنية في مجال البحث العلمي الزراعي، وعمل رابطة قوية بين المراكز البحثية بين مصر وهولندا، بما يعود بالنفع على الدولتين، وذلك فضلاً عن عمل برامج تدريبية للمهندسين الزراعيين، والباحثين في مجال الزراعة لتنمية مهاراتهم والاستفادة من الخبرات الدولية، فضلاً عن التوسع في مجالات تقليل الفاقد لثمار الفاكهة، والخضر، والتوسع في المكافحة الحيوية لأمراض النباتات.

وأشار أبوستيت، الى أهمية ان يشمل التعاون المشترك نقل التكنولوجيا الحديثة في مجالات إدارة استخدامات المياه، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، فضلاً عن الاستفادة من الخبرة الهولندية في مجال الصوب الزراعية نظراً لما لها من دور هام في زيادة إنتاجية محاصيل الخضر بما يفتح الباب لزيادة الصادرات الزراعية المصرية منها الى الخارج.

وأكد وزير الزراعة أيضاً، أهمية التعاون في مجال انتاج الطاقة باستخدام الرياح بإعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في مشروعات الاستصلاح الجديدة، لاسيما في مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة للإتفاق على النقاط الرئيسية التي يمكن التعاون فيها، مع وضع خطة تنفيذية للبدء في العمل والتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى