ملفات ساخنة

نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن: صناعة الدواجن في خطر بسبب نقص الأعلاف

كتبت: هند محمد أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على أن “صناعة الدواجن في خطر والتحديات كبيرة، والدواجن تمثل البروتين الأرخص للمواطن المصري ولو فقدنا الثروة الداجنة سوف نحتاج 18 شهرا لعودة الحلقات الإنتاجية للدواجن إلى طبيعتها”.

وأضاف الزيني، في حوار ببرنامج “حديث القاهرة”، على فضائية “القاهرة والناس” مساء الأربعاء، أن سوق الدواجن في مصر يستهلك شهريا ما يقرب من 950 ألف طن من منتجات الأعلاف من ضمنهم 600 ألف طن ذرة صفراء، و350 ألف طن من الصويا، مؤكدا أننا نحتاج مليون و870 ألف طن من الأعلاف لحلحلة أزمة الدواجن الحالية.

وتابع: خلال فترة 45 يوما الماضية من 16 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر تم الإفراج عن 870 ألف طن من الأعلاف الموجودة بالموانيء، لافتا أن موقف إنتاج الدواجن يزداد صعوبة وسوء لعزوف منتجي الدواجن عن استكمال الدورات الإنتاجية نتيجة الارتفاعات القياسية في أسعار الأعلاف بسبب ضعف الكميات المفرج عنها من الأعلاف الموجودة بالموانئ.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الحل الجزئي لأزمة نقص الأعلاف يخلق سوقا سوداء نجم عنها ارتفاع قياسي في الأسعار، مشيرا أن هناك أكثر من 2 مليون و750 ألف طن من الصويا والذرة الصفراء موجودة حاليا بالموانئ وفي انتظار الإفراج عنها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى