استراحة الفلاح

«معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية» يُكرم الدكتور «علاء الخولي» في احتفالية تاريخية

كتب: أسامة بدير نظم مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية، احتفالية تاريخية كبرى بعنوان “يوم الوفاء” للقامة والقيمة العلمية الكبيرة، الدكتور علاء الخولي وكيل المعهد لشئون البحوث والدراسات، بمناسبة بلوغه السن القانوني.

وفي كلمته التي ألقاها الدكتور علاء الخولي، توجه بخالص شكره وامتنانه لكل من حضر وشارك في تنظيم هذه الاحتفالية، مؤكدا على أنه بات لديه احساس عميق بمدى الحب والاحترام والتقدير الذي كان بمثابة منهج حياه ربط بينه وبين رؤسائه ومرؤوسيه وزملاؤه طيلة مشوار عمله، استشعره الان من كلمات راقية وصادقة صادرة من القلب إلى قلوب تحمل كل المودة والتقدير والشكر والوفاء بذاته.

وخلال الاحتفال قام الدكتور محمد سعد – مدير المعهد، بتسليم الدكتور علاء الخولي، درع المعهد تكريما وتقديرا للجهود المتميزة التي بذلها من أجل إعلاء شأن المعهد محليا وإقليما ودوليا.

كما شهدت الاحتفالية كلمات حملت معاني رقيقة تنم عن الحب والإخلاص والشكر والعرفان من كل الحاضرين تجاه الدكتور علاء الخولي.

أقيمت الاحتفالية بقاعة المؤتمرات بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية، بحضور قامات وعلماء الطب البيطري بمصر، يتقدمهم الدكتور محمد سعد – مدير المعهد، الدكتور عبدالحكيم علي – رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس المكتب الإقليمى لمكتب الأوبئة العالمى، الدكتور محمد الجارحي – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية سابقأ ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الأسبق ووكيل مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث الأسبق، ولفيف من العلماء والباحثين والاختصاصيين في معاهد ومعامل بحثية ومؤسسات حكومية تعمل في مجال الطب البيطري.

الدكتور علاء الخولي في سطور:

ـ مشارك رئيسى فى تأسيس وحدة بحوث وانتاج لقاح بى سي جى (1988 – 1993، 5 سنوات).

ـ عالم زائر بجامعة كاليفورنيا – ديفيز (1992- 1993).

ـ مشارك رئيسى فى تأسيس وحدة / ثم قسم بحوث الهندسة الوراثية (1994 – 2003، 9 سنوات).

ـ طالب دكتوراه بجامعة ولاية أيوا – آمز 1994 – 1997 وعملت خلالها بالتدريس فى مجال الفيرولجيا الجزيئية.

ـ مؤسس وحدة بحوث المواد المشخصة الفيروسية (2005 – 2014، 9 سنوات).

ـ مؤسس ورئيس وحدة مراقبة الجودة الداخلية (2014 – 2018، 4 سنوات).

ـ رئيس قسم بحوث الأمراض المشابهة للطاعون البقرى (2013- 2015) .. المدير التنفيذى للوحدة ( 2014- 2019، 5 سنوات).

ـ وكيل معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية (2019 – 2022، 3 سنوات).

ـ حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم البيولوجية عام 2003.

ـ مشارك فى جائزة المركز الأول لمعرض القاهرة تبتكر لعامي 2020 و2021.

ـ حاصل على دبلوم التميز الادارى وإدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات والمخاطر ضمن البرنامج القومى للتنمية والتدريب 2030، والعديد من شهادات التقدير وورش العمل الدولية والمحلية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى