الحصاد الزراعى

مركز البحوث الزراعية يدعو شباب الباحثين للمشاركة فى 3 برامج تدريبية

الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية

كتبت: أميرة عمارة أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، عن البدء في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية لشباب الباحثين بـمركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة فضلاً عن شباب الخريجين والمهندسين الزراعيين، في التخصصات المختلفة.

وأضاف البنا، أن تلك الدورات تأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة تفعيل الدور الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية للإرتقاء بمستوى الباحثين بما ينعكس إيجابياً على الانتاج الزراعي ككل ويساهم في تنفيذ خطة التنمية الزراعية المستدامة في مصر.

وأوضح البنا، انه سيتم البدء في تنفيذ 3 دورات تدريبية في مجالات الأساسيات البيولوجية للخلايا الجذعية واستخداماتها في مجالات الطب البيطري، وأساسيات النانو تكنولوجي وتطبيقاتها في الزراعة وتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية والطاقة.

وأشار البنا، إلى أن الدورة الأولى والخاصة بـالأساسيات البيولوجية للخلايا الجذعية واستخداماتها في مجالات الطب البيطري سيتم تنفيذها خلال يومي 27 و28 ديسمبر الجاري بـمعهد بحوث الصحة الحيوانية حيث تتناول الدورة تطبيق تلك الأساسيات في الطب البيطري ومجال السكري ومجال التليف الكبدي ومجال السرطان فضلاً عن الخلايا الجذعية الجنينية والمستخدمة حديثاً.

وتابع رئيس مركز البحوث الزراعية، انه سيتم أيضاً تنفيذ الدورة الخاصة بأساسيات النانوتكنولوجي وتطبيقاتها في الزراعة خلال يومي 1 و 2 يناير المقبل، بـالمعمل المركزي للنانو تكنولوجي والمواد المتقدمة حيث تتناول الدورة الطرق المختلفة لتصنيع المواد النانومترية واستخدام النانوتكنولوجي لإنتاج الأسمدة الزراعية والمبيدات فضلاً عن معالجة المياه، وأهمية النانوتكنولوجي في إستصلاح الأراضي واستخدامات تقنية النانو في التعبئة والتغليف، وتصنيع الأغذية والأعلاف ومضافاتها.

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية، عن الدورة التدريبية الخاصة بتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية والطاقة، انه سيتم تنفيذها خلال يومي 2 و3 يناير المقبل بـمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة حيث تتناول انتاج المواد الهيومية من المخلفات الزراعية والنظم البيولوجية لـتدوير المخلفات وإختبارات الجودة لأسمدة العضوية، والقيمة المضافة لتكنولوجيا البيوجاز واستخداماتها.

هذا، ومن المقرر أن تستقبل المعاهد والمعامل المختصة بـمركز البحوث الزراعية طلبات الراغبين في التقدم لهذه الدورات بداية من اليوم حيث تنفذ كافة الدورات التدريبية برسوم مخفضة بحد أقصى 100 جنيه لكل متدرب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى