إرشاد ريفي

مدير المركز الدولي للأسماك يُلقي محاضرة حول دور الإدارة الذكية في أنظمة الاستزراع السمكي بجامعة كفر الشيخ

كتب: أسامة بدير ألقى الدكتور أحمد نصرالله، مدير المركز الدولي للأسماك (مكتب مصر)، محاضرة حول دور الإدارة الذكية في رفع الكفاءة الإنتاجية خاصةً في أنظمة الاستزراع السمكي داخل الأحواض الترابية التي تعمل علي تعظيم الإنتاجية لأسماك البلطي النيلي.

شاهد: أفضل أنظمة الاستزراع السمكي المكثف في الأحواض الترابية

وأضاف نصرالله، أن النظام يعمل بتقنية تسمح بالاستخدام الجيد للمياه مع الحفاظ علي الجودة طبقا للمعايير والمواصفات القياسية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها أمس الخميس كلية علوم الثروة السمكية بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع أحد شركات القطاع الخاص العاملة بمجال صحة وتغذية الأسماك، بعنوان “عمل الإدارة الذكية للمزارع السمكية ودورها في رفع الكفاءة الإنتاجية”.

شاهد: الاستزراع السمكي في المياه الجارية داخل الأحواض الأسمنتية في الأحواض الترابية

وأكد مدير المركز الدولي للأسماك، على أن المركز يسعي جاهداً نحو السير علي خُطي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في قطاع الاستزراع المائي والاستزراع السمكي – النباتي التكاملي وذلك نحو توحيد الجهود علي المستويين الإقليمي والوطني لتحقيق استراتيجية الدولة المصرية – رؤية مصر 2030.

شاهد: الاستزراع السمكي المكثف

حضر الورشة عدد من الخبراء وأساتذة الاستزراع المائي في مصر، وممثلين للمشروعات القومية الكبري مثل بركة غليون وقناة السويس.

الجدير بالذكر أن الورشة استهدفت تبادل الآراء بين الخبراء الحضور في إشكاليات وقضايا وتحديات تواجه تنمية قطاع الاستزراع السمكي، والفرص التي يمكن من خلالها تنمية وتطوير الاستزراع المائي بمصر، سعياً لتبادل الخبرات وتقديم رؤي تطويرية تتوافق مع خطة عمل الحكومة للنهوض بالقطاع وفقا للاستراتيجيات الحديثة لإدارة التغذية في المياه العذبة والمالحة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى