منوعات

محافظة الإسكندرية تستعد لإعادة فتح شاطئ النخيل

5 إجراءات لتجنب الغرق بشاطئ النخيل

كتب: ناصر الجزار أعلنت محافظة الإسكندرية، الاستعداد لإعادة فتح شاطئ النخيل المعروف إعلاميا بـ”شاطئ الموت”، وذلك بعد فترة غلق استمرت لأكثر من عامين، بسبب تعدد حالات غرق المواطنين خلال السنوات الماضية ما أدى إلى اتخاذ مجلس الوزراء قرار بغلق الشاطئ.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أن يجرى الاستعداد الجاد لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة والتي حددتها المحافظة لتجهيز الشاطئ قبل إعادة فتحه حتى يكون جاهزا لاستقبال المصطافين مع حلول موسم الصيف.

ولفت إيهاب المالحي، قائد غواصين الخير بالإسكندرية، أن هناك 5 شروط يجب تجنبها والعناية بها لتجنب تكرار حالات الغرق خلال المرحلة المقبلة، أهمها تجنب نزول البحر في غير الأوقات الرسمية والابتعاد عن تسلل المواطنين للبحر خاصة في أوقات الليل حتى يتسنى للمنقذين مشاهدة ومتابعة حالة البحر أوقات النهار وذلك لصعوبة الرؤية ليلا.

وتابع: يجب اتباع تعليمات المنقذين الموجودين على الشواطئ والاهتمام بالسباحة في المساحات الآمنة والمخصصة للسباحة وتجنب الأماكن التي تشهد دوامات وتجنب النزول وقت ارتفاع الأمواج وكذلك الالتزام بمتابعة الرايات المرفوعة على الشواطئ.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى