كوفيد 19 اليوم

متحدث الصحة: انخفاض الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بنسبة 55%

كتبت: هند النعماني قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر شهدت انخفاضا في نسب الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بمقدار 55%، الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن استمرار هذا الوضع لمدة 3 أسابيع مقبلة، مؤشر على بدء انخفاض أعداد الإصابات المجتمعية بفيروس كورونا.

وتابع: ما تشهده مصر في الوقت الراهن، لا يمكن الحكم من خلاله على استمرار الوضع بهذا المعدل من الانخفاض، لافتا في الوقت نفسه أن الانخفاض قد يكون «مؤشرا جيدا».

وأوضح متحدث الصحة، أن المواطنين بإمكانهم الحفاظ على معدلات الإصابة المنخفضة، من خلال تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية، معقبا: «من الخطأ عدم استغلال ما وصل إليه العلم والبحث في آليات خفض معدلات الإصابة والوفيات ودخول المستشفيات، من خلال اللقاح أو الإجراءات الاحترازية».

وأوصى عبدالغفار، المواطنين بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس الإنفلونزا الموسمية، خاصة مع وجود وباء كورونا، متابعا: «وجود الفيروسين سويا يمثل ضررا أكبر، واللقاحات تمكننا من تحييد الإنفلونزا وكورونا، وضمان صحة الفرد وصحة المجتمع».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى