ملفات ساخنة

متحدث الزراعة: انخفاض كبير في أسعار الدواجن

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ضخ دواجن مستوردة إلى السوق يهدف إلى تحقيق اتزان فيه، فضلا عن منع شعور المستهلك بأي فجوة، مشيرا أنه انعكس سريعا على السوق.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

ولفت القرش، خلال لقائه ببرنامج “صباح الورد” على قناة “ten”، اليوم السبت،  أنه حدث انخفاض كبير في أسعار الدواجن، متابعا: “إن شاء الله الانخفاض ده هيستمر في الفترة المقبلة”، مشيرا أن الدولة وضعت الدواجن على رأس الأولويات في عملية الاستيراد.

وأردف أن قطاع الدواجن يحمل أهمية كبيرة كونها تمثل البروتين من أصل حيواني، ويلبي احتياجات المواطنين ويتيح فرص عمل، موضحا أن اجتماعا عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع المنتجين، تضمن تحديد كوتة دولارية لإدخال شحنات الأعلاف اللازمة للعملية الإنتاجية.

ولفت متحدث الزراعة، أنه خلال هذه الفترة أثيرت تخوفات لدى بعض المربين من القدرة على مواصلة العمل، فخرجوا من السوق، ما أدى إلى تقليل حجم المعروض، مشيرا أن الدولة أتاحت المناخ الملائم أمام المربين للعودة لعملية الإنتاج بقوة، وهو ما سينعكس على السوق خلال الفترة المقبلة بزيادة حجم المتوفر من الدواجن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى