الحصاد الزراعى

كشف حساب إنجازات قطاع الزراعة الآلية أمام وزير الزراعة

كتبت: هناء معوض تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً من الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، حول ما تم إنجازه من أعمال بالقطاع خلال العام الماضي.

وكشف تقرير قطاع الزراعة الآلية عن مساهمة القطاع في تقديم كافة خدمات الميكنة للمزارعين والمستثمرين الزراعيين في اراضي الوادي والدلتا وصعيد مصر والاراضي الجديدة والمستصلحة، من خلال الآلات التي يمتلكها، وذلك بدءاً من تجهيز مهد البذرة وحتى الحصاد، فضلاً عن المساهمة في الخدمة الآلية والحصاد لكافة المحاصيل بمزارع قطاع الانتاج والمحطات البحثية المختلفة.

وأضاف التقرير، أن إجمالى إيرادات القطاع بلغت نحو (62) مليون جنيه وتم انجاز عمليات زراعية متنوعة لحوالي 200 الف فدان، وقام القطاع بشراء معدات حديثة لخدمة كافه المزارعين بحوالي (25) مليون جنيه ومن المقرر شراء جرارات وآلات زراعية جديدة بمبلغ (35) مليون جنيه ويجرى حاليا اصلاح عدد مماثل من الجرارات وعدد أكبر من السيارت بتكلفة حوالى (20) مليون جنية.

وأشار أن القطاع ساهم بشكل كبير في مشروع مزرعة غرب غرب المنيا، من خلال المساهمة في عمليات الاستصلاح وزراعة بعض المحاصيل بالمشروع، وعمليات الحصاد لمحاصيل القمح، الشعير، الكانولا، وكذلك خدمة وزراعة وحصاد محصول بنجر السكر، لافتاً الى انه يجرى حاليا إنشاء محطة ميكنة بالمزرعة لخدمة المشروع وخدمة المنتفعين الكبار والصغار بذات المنطقة لاستصلاح وزراعة أكبر مساحة ممكنة وبأسعار منافسة.

وأوضح التقرير أن قطاع الزراعة الآلية وقع خلال العام الماضي بروتوكول تعاون مع وزارة البترول لتطوير 6 محطات للتموين كما وقع بروتوكول تعاون مع مجلس المحاصيل السكرية، حيث قام المجلس بشراء ماكينة حصاد بنجر حديثه بمبلغ نحو (5) مليون جنية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى