أخبار الزراعة

قرارات هامة لوزير الزراعة خلال اجتماعه اليوم.. تعرف على التفاصيل

كتبت: هناء معوض ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة من ممثلى الوزارات والهيئات المعنية.

ناقش الاجتماع بعض القرارات التى تسهم في دعم الاستثمار الزراعي وتشجيع صغار المزارعين، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص بعض المساحات من الاراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة حياة كريمة.

وافق المجلس، أيضا على السير في اجراءات تسجيل ملكية أراضي المشروع القومي 1,5 مليون فدان بالشهر العقاري لصالح شركة الريف المصرى الجديد حتى يتسنى للشركة إصدار العقود النهائية للمنتفعين تحقيقا للاستقرار الاجتماعي لهم.

كما اعتماد مجلس ادارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الحساب الختامي والقوائم المالية للهيئة في سابقة لم تحدث منذ أكثر من 20 عاما.

وأشاد وزير الزراعة بدور الجهاز المركزي للمحاسبات في المشاركة الفعالة وايجاد حلول ساهمت في إظهار القوائم المالية للهيئة بشكل يعبر عن مركزها الحقيقي، موجها باستمرار التعاون الفعال بين الهيئة والجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي نهاية الاجتماع قدم “القصير” الشكر لأعضاء مجلس إدارة وقيادة الهيئة على ما قدموه من جهود في سبيل الارتقاء بالعمل وتحصيل مستحقات الدولة التي تجاوزت مليار جنيه سنويا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى