عربى

في عيد الفطر.. مبيعات الورود تتصدر في السعودية

«الجوري» الأكثر طلبا من أهالي جازان

وكالات تصدرت الورود المبيعات الأكثر طلباً من قبل أهالي منطقة جازان السعودية، خاصة النساء خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ويأتي تصدر الورد للمبيعات نظرا لقيام باعة الورد بالمنطقة بالتفنن في تصميم باقاتها وتنسيق ألوانها وطرق عرضها مع تنوع واختلاف أحجامها تبعا لمناسبة إهدائها حرصاً منها على جذب عملائها وكسب رضاهم، وتلبية رغباتهم. وذلك إلى جانب ما تمثله باقات الورود من رمزية وارتباط بالمشاعر الإنسانية بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأكد عدد من أصحاب محال بيع الورد بالمنطقة تزايد الإقبال على اقتناء الورود بمناسبة عيد الفطر، كما أن الورد الجوري بجميع ألوانه وبعض الأنواع الأخرى من الورد وجدت رواجاً كبيراً ، لما تمتاز به من جمال ورائحة تدوم لعدة أيام.

فيما أكد عدد من المتسوقين والمتسوقات من أهالي منطقة جازان على حرصهم على شراء الورد والنباتات العطرية وفي مقدمتها ” فل جازان ” مع دخول عيد الفطر.

وأفادوا بأن هناك علاقة مميزة وتقاليد اجتماعية متوارثة منذ سنوات طويلة، حتى إن المنازل لا تخلو من وجود الورود والنباتات العطرية، بل وزراعتها في أركان وأفنية المنازل بهدف الزينة، وتعطير الأجواء ، وتقديم الهدايا من منتجات تلك الأشجار للأهالي والأصدقاء خاصة في أجواء الأعياد والاحتفالات.

ومنطقة جازان هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتقع بجنوب غرب المملكة وتطل على البحر الأحمر.

ويوجد بها ميناء جازان ثالث موانئ المملكة على ساحل البحر الأحمر من حيث السعة. وتعد عاصمة المنطقة الإدارية هي مدينة جيزان، وتضم المنطقة عدد من المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها المتوزعة في المرتفعات الجبلية والساحل الغربي ، حيث تمتاز المنطقة بتنوعها البيئي والمناخي. ويتواجد بالمنطقة آثار يرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى