بورصة الأخبار

“فيرس الفدية” يدمر الذاكرة الإلكترونية لـ”رئيس تحرير الفلاح اليوم”

كتبت: مي عز الدين تعرض جهاز الحاسب الآلى لرئيس التحرير، الدكتور أسامة بدير، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إلى هجوم ضارى “هكرز” أدى إلى تشفير جميع الملفات الموجودة على الجهاز.

وكشف المهندس أحمد حمدى، مسئول الدعم الفنى لموقع “الفلاح اليوم“، على تعرض الحهاز لهجوم “فيرس الفدية“، الذى أدى إلى شلل كامل فى جميع الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر، واستحالة عودتها إلى بعد التفاوض مع الهكرز ودفع الفدية المطلوبة.

ومن جانبه، أبدى رئيس التحرير، عن بالغ أسفه وحزنه على الملفات التى تم فقدها، لافتا أنها تحوى عشرات البحوث والدراسات العلمية فى مجال الزراعة والفلاحين، فضلا عن رسالتى الماجستير والدكتوراه الخاصة به، وعدد من المؤلفات العلمية والتقارير البحثية وأوراق العمل، بالإضافة إلى الملف الشخصي الذى يحوى على السيرة الذاتية التى تضم خبراته وأعماله لأكثر من 20 عاما حافلة بالعديد من الإنجازات العلمية والبحثية والصحفية، ومئات من الصور والفيديوهات.

وقدم رئيس التحرير، اعتذاره لمتابعى الموقع نظرا لتأخر نشر الأخبار والتقارير التى وردت للموقع من المراسلين فى جميع المحافظات والوزارات، مشيرا أن الخدمة الإخبارية على الموقع بدأت تعود بشكل تدريجى.

وكانت الخدمة الإخبارية قد تأثرت بعض الشيىء على الموقع خلال الساعات القليلة الماضية بعد هجوم هكرز على الكمبيوتر الخاص برئيس تحرير الموقع، والذى يستقبل مئات الأخبار والتقارير الصحفية على مدار الساعة، وبدأت الخدمة الإخبارية تعود بشكل طبيعى منذ حوالى ساعة “السادسة مساء اليوم السبت”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى