منوعات

فتح تحقيق في اتهام مدير الكرة بالنادي الأهلي انتحال صفة دكتور

متابعات كشف المحامي محمد حامد سالم، عن فتح تحقيق في البلاغ المقدم منه ضد الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، حول حصوله على الدكتواره الفخرية من إحدى الجامعات الوهمية.

وأضاف أن البلاغ الذي يتهم سيد عبدالحفيظ بتضليل الرأي العام، ونشر أخبار كاذبة وانتحال صفة دكتور بالمخالفة للقانون، تمت إحالته إلى نيابة استئناف القاهرة.

وقال المحامي محمد سالم في بلاغه إن عددا من المواقع الإخبارية الإلكترونية نشرت أخبارًا مفادها حصول المُبلغ ضده على الدكتوراه الفخرية من جامعة ديلفورد الأمريكية، وتداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي هذا الخبر.

وأوضح المحامي في بلاغه أن جامعة ديلفورد الأمريكية مشكوك في أمرها، والشهادات الأكاديمية والدرجات العلمية التي تمنحها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وبمثابة شهادات دكتوراه وهمية ومزيفة ومخالفة للقانون.

وأشار إلى أنه: إذا ما ثبت صحة ما تم نشره للناس دون تمييز على المواقع الإلكترونية داخل مصر من حصول المُبلغ ضده على هذه الدكتوراه الفخرية الزائفة والوهمية كونها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فإننا نكون أمام عدة جرائم قد ارتكبها المبلغ ضده، أهمها تضليل الرأي العام ونشر أخبار كاذبة وانتحال صفة دكتور بالمخالفة للقانون.

وذكر: كما تطرق البلاغ، إلى اتهام عبد الحفيظ بالترويج لجامعة شهاداتها ودرجاتها التي تمنحها غير معتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات.

وتابع: قد يتطرق البلاغ الماثل إلى جرائم أخرى كالنصب والتزوير وغيرها، حسبما تسفر عنه التحقيقات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى