إرشاد ريفي

غداً.. القومي للبحوث يُنظم ندوة بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الزراعي.. و”الطويل” يُلقي محاضرة حول الإرشاد الإلكتروني وتطبيقاته في الزراعة المصرية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمود حُزين، القائم بأعمال عميد معهد البحوث الزراعية والبيولوجية التابع للمركز القومي للبحوث، أن المعهد سيُنظم غدا الأربعاء، ندوة بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الزراعي”، في القاعة الرئيسية بالمركز في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأضاف حُزين، لـ”الفلاح اليوم“، أن الورشة ستُناقش حزمة من الموضوعات الهامة، مشيرا أن البداية ستكون مع محاضرة “الإرشاد الإلكتروني وتطبيقاته في الزراعة المصرية”، يلقيها الدكتور عبدالعزيز الطويل – وكيل معهد بحوث البساتين للإرشاد والتدريب سابقا.

وتابع: ثم يستعرض الدكتور عادل زقيزق – خبير الخدمات الإرشادية الرقمية بمنظمة الأغذية والزراعة “فاو” مكتب القاهرة مبادرة “فاو” للقرية الرقمية والأنشطة الرقمية المنفذة في مصر.

وأشار حُزين، إلى أن الجلسة الأولى تختم أعمالها بعرض أحد نماذج التطبيقات الرقمية في الزراعة “تطبيق المُفيد في الأغذية والزراعة – المنصة التفاعلية لمنتدى المزارعين”، للدكتور يوسف خميس يوسف – رئيس بحوث بمعهد أمراض النباتات والمشرف على مكتب رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة.

وأوضح القائم بأعمال عميد معهد البحوث الزراعية والبيولوجية ورئيس الندوة، إلى أن الجلسة الثانية تستعرض عدة محاور من خلال ثلاث محاضرات تتناول الأولى “دور الزراعة الذكية الرقمية في تحقيق تنمية زراعية مستديمة” يلقيها الدكتور زكريا فؤاد – أستاذ باحث بقسم بحوث الخضر معهد البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث، الثانية “فاعلية نماذج المحاكاة تحت ظروف ندرة والمياه وسيناريوهات التغير المناخي في مصر” يلقيها الدكتور عبدالرؤوف – أستاذ الهندسة الزراعية بمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث، والثالثة “دور التكنولوجيات الحديثة في الحد من أثر التغيرات المناخية على محاصيل الخضر في المناطق القاحلة” يلقيها الدكتور سامح محمد محمد الصاوي – أستاذ مساعد بقسم بحوث الخضر بمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى