أخبار الزراعة

على هامش قمة المناخ cop27.. «القصير» يتفقد جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء ويشارك في جلسة تحالف العمل الأهلي والتنموي

كتبت: هناء معوض تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجناح المخصص لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمنطقة الخضراء “جرين زون” بمؤتمر الاطراف COP27 بشرم الشيخ، والذي تشارك فيه الوزارة بعرض جهودها في مجال إنتاج تقاوي المحاصيل والخضر.

شارك وزير الزراعة، على هامش تفقده للمنطقة الخضراء، في جلسة تم عقدها في جناح تحالف العمل الأهلي والتنموي، حيث استعرض خلالها جهود الوزارة لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي، ومواجهة التغيرات المناخية.

وأكد القصير، على أهمية الجهود التي نفذتها الدولة المصرية في القطاع الزراعي، منوها إلى تنفيذ عدد كبير من المشروعات الزراعية لزيادة المساحة المزروعة كمشروعات الـ1,5 مليون فدان والدلتا الجديدة وتوشكي الخير، وغيرها من المشروعات التنموية الزراعية العملاقة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك عدد من التحديات التي يواجهها العالم حاليا منها التغيرات المناخية والأزمة الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا، مشددا أنه يجب على الدول المتقدمة مساعدة الدول النامية في مجابهة التغيرات المناخية خاصة وأن 80%؜ من الانبعاثات الكربونية تولدت من 20 دولة فقط بينما مساهمة مصر لا تتجاوز 5,% في الانبعاثات الكربونية وعلى الرغم من ذلك فقد تأثرت العديد من القطاعات التنموية بسبب هذه الظواهر المناخية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى