بورصة الأخبار

على مسؤولية مدير عام مكافحة الإسماعيلية: زيادة الرقعة الزراعية 10 آلاف فدان سنوياً

كتب: محمد فؤاد قال المهندس محمود عبدالقادر، مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بـالإسماعيلية، أن محافظة الإسماعيلية تعتبر من المحافظات الزراعية الهامة، حيث تبلغ المساحة المنزرعة ٤٢٠ ألف فدان محاصيل حقلية وخضر وفاكهة.

وأشار عبدالقادر، فى تصريح لـ”الفلاح اليوم“، إلى أن المحافظة يطبق فيها أحدث الأساليب الزراعية المتطورة المكشوفة والمحمية، فضلا عن المكافحة المتكاملة بهدف إنتاج غذاء صحي آمن خالى من متبقيات المبيدات.

وتابع، يتميز الإنتاج الزراعى بـالإسماعيلية بالجودة والصلاحية للتصدير خاصة محاصيل المانجو والفراولة والفاصوليا والبطيخ والطماطم والبطاطس والفول السوداني، لافتا إلى وجود حركة نشطة لاستصلاح الأراضى بهدف زيادة الرقعة الزراعية سنويا لتبلغ ١٠ آلاف فدان.

ولفت عبدالقادر، إلى حرص المركز الدولى للزراعة لتنظيم زيارات خاصة للوفود العربية والأجنبية للمحافظة، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم استقبال وفد مكون من ٢٢ مبعوث من المتخصصين فى مجال انتاج الخضر، وبرنامج الزيارة كالاتى:
ـ الأحد 2018/3/18 مقابلة الاستاذ Dr-sayed Khalil رئيس القطاع الزراعي بالإسماعيلية، للتعرف على الأنشطة الزراعية بالمحافظة، وزيارة احدى مزارع الفراولة بالقنطرة غرب.
ـ الاثنين 2018/3/19 زيارة مزارع تكنو جرين بابو صوير.
ـ الثلاثاء 2018/3/20 زيارة لوحدة المكافحة المتكاملة للافات بأبوصوير وزيارة لحقل يوجد به اطلاق مفترسات.
ـ الاربعاء 2018/3/21 زيارة احدى محطات الفرز والتدريج والتعبئة بفايد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى