أخبار الزراعة

علماء معهد بحوث التناسليات الحيوانية يُشاركون في نجاح مهرجان سباق الهجن بالعريش

كتب: أسامة بدير قال الدكتور مصطفى سعيد فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم التابع لمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار الدور الوطني للمعهد ومشاركته أجهزة الدولة للنهوض بالسياحة بمحافظة شمال سيناء، ساهم المعهد في نجاح مهرجان سباق الهجن بالعريش بمنطقة الكيلو 17 بمضمار نادى الهجن الرياضي المصري.

وأشار فاضل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن محافظة شمال سيناء شهدت أمس الأربعاء، انطلاق فعاليات السباق تحت إشراف بيطري من علماء المعهد، مشيرا أنه تم تسجيل أكثر من 300 جمل شاركت في التنافس على المراكز الأولى في 30 شوطا انطلقت منها 8 أشواط مساء أمس وتستكمل اليوم الخميس.

وتابع: شهد السباق مشاركة ه‍جن من محافظات شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومحافظات القناة، منوها أنه تم نقلها لمضمار السباق تحت الإشراف والمتابعة البيطرية، فضلا عن مناظرة جميع الهجن المشاركة في السباق بمعرفة علماء المعهد وبمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بشمال سيناء.

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية، أنه على هامش السباق وفي غطار قيام المعهد بدوره في خدمة المجتمع، تم تنفيذ بعض العمليات الجراحية لحيوانات المواطنين بجوار ميدان السباقات في الكيلو 17 غرب مدينة العريش.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى