دولى

صيادون فرنسيون يغلقون نفق المانش ومرفأ كاليه بسبب تراخيص صيد الأسماك

أ ف ب بدأ صيادون فرنسيون ظهر الجمعة بتنفيذ تهديداتهم بإغلاق المحطة في نفق المانش مانعين وصول آليات الشحن، وذلك للمطالبة بتسوية نزاعات صيد السمك بعد بريكسيت مع المملكة المتحدة إلى ذلك، عطل الصيادون حركة العبارات التي تقوم برحلات مع بريطانيا في مرفأ كاليه في شمال فرنسا، وسدت خمس سفن صيد أتت من مرفأ بولونييه-سور-مير مدخل المرفأ.

وقام الصيادون بإغلاق الطريق المؤدي إلى المحطة على الجانب الفرنسي، بعشرات الشاحنات والسيارات، وكان الصيادون الفرنسيون بدأوا تحركهم صباحا في سان مالو (غرب).

وكانت لجنة الثروة السمكية الوطنية في فرنسا قد أعلنت الخميس إغلاق ثلاث موانئ لقناة المانش ونفقها، في خطوة تحذيرية للمطالبة بمنح تراخيص الصيد بسرعة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال رئيس اللجنة، جيرار روميتي، في مؤتمر صحافي: “لا نريد صدقات، نريد فقط استعادة تراخيصنا. يجب أن تحترم بريطانيا اتفاق بريكسيت. ما زال هناك الكثير من الصيادين الذين ينتظرون” استئناف عملهم.

من جانبها، قالت الحكومة البريطانية الخميس إنها “أصيبت بخيبة أمل” جراء تهديدات الصيادين الفرنسيين بإغلاق نفق قناة المانش.

وأشار الناطق باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون أمام الصحافيين إلى أن “الأمر يعود إلى الفرنسيين للتأكد من عدم وجود أي تحرك غير قانوني وعدم تأثر التجارة” به. وأضاف: “نواصل مراقبة الوضع عن كثب”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى