أخبار الزراعة

«صالح» و«السلاموني» و«عبدالعال» يتفقدون محطة البحوث الزراعية بالقناطر الخيرية

كتب: أسامة بدير تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور خالد السلاموني رئيس قطاع الإنتاج، والدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية، محطة البحوث الزراعية بالقناطر الخيرية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال صالح، إن لزيارة تأتي في إطار المتابعة والتقييم المستمر لأصول وزارة الزراعة لرفع كفاءتها واستغلالها الاستغلال الاقتصادي الأمثل، بما يحقق أكبر عائد مادي وتخدم الأغراض التي أنشأت من أجلها، مشددا على أهمية إعادة النظر في استغلال بعض المساحات غير المستغلة بما يحقق الاستفادة القصوى منها.

وطالب مستشار وزير الزراعة للمتابعة، بإزالة الحشائش المنتشرة بين الزراعات وفي المساقي وتطهيرها بشكل مستمر، واستخدام نظم الري الحديث، مشيرا إلى استمرار تلك الجولات للتأكد علي الطبيعة من الاستغلال الأمثل للأصول سواء كانت نباتية أو حيوانية أو سمكية.

يذكر أن مساحة المحطة البحثية بالقناطر الخيرية تبلغ حوالي 72 فدانا، وتشمل معمل ومزرعة تابعة لمعهد بحوث البساتين على مساحة 5 فدانا، ومزرعة النباتات الطبية على مساحة 18 فدانا، بالإضافة إلى مزرعة قطاع الإنتاج بجزيرة الشعير والبالغ مساحتها 23 فدانا ومركز تنمية الإدارة، على مساحة 15 فدانا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى