اقتصاد زراعي

شعبة الخضار والفاكهة: أسعار المانجو بمصر الأرخص في العالم

كتب: ناصر الجزار قال إبراهيم الحداد، رئيس شعبة الخضار والفاكهة في غرفة الإسكندرية التجارية وعضو الشعبة العامة للخضار والفاكهة، إن هناك زيادة كبيرة في إنتاجية محصول المانجو هذا العام؛ لافتا أن هذا أدى إلى انخفاض أسعار المانجو، حيث يبدأ الكيلو من 7 جنيهات للمانجو البلدي.

وأضاف الحداد، في تصريحات صحفية، أن أسعار المانجو في مصر هذا العام، تعتبر الأقل مقارنة بالسنوات الماضية، كما أن السعر في مصر يعتبر من الأرخص في العالم، كما أن مصر تصدر المانجو لكل الدول العربية ودول الجوار بسبب جودة المحصول المصري.

وأشار رئيس شعبة الخضار والفاكهة، إلى أن سعر المانجو الزبدية في سوق الجملة تراوح بين 9 و13 جنيها، والمانجو البلدي تراوح بين 7 و11 جنيها، والمانجو عويس سعرها تراوح بين 15 و25 جنيها، بتراجع 15 جنيها، والمانجو السكري وصل سعر الكيلو منها بين 9 و15 جنيها.

وتابع: سعر المانجو الفونس تراوح بين 15 و20 جنيها، والمانجو الفص تراوح سعرها بين 30 و50 جنيها، المانجو دبشة تراوح سعر الكيلو بين 12 و15 جنيها، والمانجو صديقة تراوح بين 16 و20 جنيها للكيلو الواحد، والمانجو جولك تراوح سعر الكيلو منها بين 15 و18 جنيها، والمانجو هندي تراوح سعر الكيلو بين 14 و20 جنيها، والمانجو تيمور تراوح سعرها بين 15 و20 جنيها للكيلو.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى