منوعات

زيادة أسعار الزي المدرسي والأدوات المكتبية 20%

كتب: ناصر الجزار توقع يحيي زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بإتحاد الغرف التجارية، زيادة جديدة في أسعار الملابس المدرسية، وذلك قبل بداية الموسم الدراسي الجديد، وهذا بالمقارنة مع السنوات السابقة على حد وصفه.

وأضاف زنانيري، فى تصريحات صحفية، أن هذه الزيادة لن تقل عن 20% مقارتة بأسعار العام الماضى، خاصة مع وجود زيادة واضحة في أسعار الأقمشة وكذلك أسعار الطاقة التي إرتفعت بشكل ملحوظ في الشهرين الماضيين، سواء كانت بنزين أو كهرباء.

وتابع، أن مستلزمات المدارس والزي المدرسي كلها “صناعة محلية”، ولكن هناك بعض المدارس الخاصة التي تحرص على إستيراد بعض الإكسسوارات والخامات الخاصة بها من الخارج من أجل صناعة زي مدرسي لها، مشيرا إلى كون إرتفاع أسعار الأزياء والملابس المدرسية سوف يؤثر بالضرورة على حجم مبيعات السوق، وهو الأمر الذي يجعل أولياء الأمور في بعض الأحياء الشعبية يفضلون أن يرتدي الطلاب نفس زي العام الماضي وعدم شراء زي مدرسي جديد.

وفي السياق ذاته، قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بأن الزيادة المتوقعة في الأسعار هذا العام، خاصة في أسعار  الأدوات المكتبية قد تصل إلى نحو 20% بالمقارنة مع العام الماضي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى