أخبار الزراعة

زراعة 14 ألف شجرة مُثمرة من الليمون والزيتون بشرم الشيخ استعداداً لـCOP 27

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، أنه في إطار استعداد المحافظة لانعقاد مؤتمر قمة المناخ COP 27، يوم الأحد 6 نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، أنهت مديرية الزراعة جميع عمليات تشجير وزراعة طريق الشيخ زايد وجانبي الطرق والجزر الوسطى، مشيرا إلى بدء زراعة 14 ألف شجرة مثمرة من أشجار الليمون والزيتون.

وأضاف شطا، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم الحصول على أشجار الليمون والزيتون من وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع القوات المسلحة لزراعتها في مدينتي نويبع ورأس سدر، كما يتم متابعة أعمال زراعة النخيل.

وأعلن وكيل زراعة جنوب سيناء، عن انطلاق فعاليات القافلة الزراعية من إدارة المكافحة إلى مزارعي وادي الطور لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، بالإضافة إلى متابعة العمل بالصوب الزراعية بمزرعة التسمين بالطور، واستمرار أعمال لجان مكافحة القوارض بشرم الشيخ.

وفي سياق متصل بمؤتمر قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ لمكافحة التغيرات المناخية الذي يعاني منها كثير من دول العالم، علم “الفلاح اليوم“، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتفقد الآن بعض المشروعات التنموية بشرم الشيخ، تزامنا مع بدء وصول الوفود المشاركة في المؤتمر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى