تحقيقات

زراعة الأشجار ذات العائد الاقتصادي في الشوارع والمناطق السكنية

كتب: ناصر الجزار في خطوة إيجابية لتعظيم الاستفادة من الأشجار المزروعة في الشوارع العامة والمناطق السكنية بدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في هيئة المجتمعات وأجهزتها التابعة في التوسع في زراعة الأشجار المثمرة في المدن الجديدة كخطوة جديدة.

زراعة الأشجار المثمرة

من المقرر أن تكلف أجهزة المدن الجديدة تعيين مهندسين من إدارة الزراعة لتوعية المواطنين بكيفية الاعتناء بتلك الأشجار المثمرة ورعايتها، حيث سيتم زراعة 20,3 مليون شجرة.

البداية

قام جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر بتوزيع أكثر من 4000 شجرة تشكلت بين الجوافة والليمون واليوسفي والبرتقال، وذلك على مناطق متفرقة بالمدينة، حيث تضمنت توزيعها في مناطق مشروع سكن مصر عند الحديقة المركزية، منطقة 266 عند المسجد بالمثلث، المول التجاري بجوار المدرسة، منطقة 247 بجوار منطقة الملاعب، منطقة دهشور بجوار السنتر التجاري، منطقة 1185 بجوار الضغط العالي ودار الأرقم، منطقة 41 عمارة، منطقة ابني بيتك 7، ومنطقة ابني بيتك 4 بجانب مدرسة عمر بن عبد العزيز.

لماذا زراعة الأشجار المثمرة باكتوبر

ثم تأتي مدنية حدائق العاصمة والتي تعد واحدة من أهم المدن الجديدة بشرق القاهرة، التي تم زراعة أشجار الليمون واليوسفي والبرتقال أيضا، في خطوة غير مسبوقة وتحسب لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تحت قيادة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

كما ستشهد باقي المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية زراعة الأشجار المختلفة، وتوفير كافة مقومات من نجاح مبادرة اتحضر للأخضر.

التوسع في زراعة الأشجار ذات العائد الاقتصادي

تأتي أهمية زراعة الأشجار المثمرة بدلا من أشجار الزينة ضمن خطة الدولة للتوسع في زراعة الأشجار ذات العائد الاقتصادي خاصة في متخللات الأراضي بالمدن الجديدة والمدارس والجامعات ومراكز الشباب والحدائق العامة والطرق بهدف زيادة الإنتاج وتوفير الأمن الغذائي في المناطق الأكثر احتياجا والتكيف مع التغيرات المناخية والحد من التصحر وتوعية الشباب والأطفال بثقافة الاهتمام بالأشجار والحفاظ عليها.

أيضا تشارك منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية وشركات القطاع الخاص المؤسسات الحكومية في تنفيذ مبادرة زراعة الأشجار المثمرة في الشوارع العامة والمناطق السكنية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى