منوعات

رئيس هيئة قناة السويس: أرقام غير مسبوقة في تاريخ القناة ‏كأعلى معدل عبور يومي للسفن 

كتبت: هند محمد أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الإثنين، أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي حيث تعبر 94 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5 ملايين طن.

وأضاف ربيع، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال بلغ نحو 53 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 ملايين طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2 مليون طن.

وأكد ربيع، على تنامي معدلات العبور اليومية في قناة السويس يعكس المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها القناة في المجتمع الملاحي كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانا، مشددا على أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة ستظل صمام الأمان للحفاظ على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى تصدر حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة EVER ACT المصنفة كأكبر سفينة حاويات في العالم بحمولة كلية 244 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سيريلانكا، فيما جاءت سفينة الحاويات APL NEW YORK التي ترفع علم سنغافورة على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 114 ألف طن في رحلتها القادمة من الأردن والمتجهة إلى المغرب.

وتابع: سجلت حركة الملاحة بالقناة، اليوم الإثنين، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 16 سفينة حاويات و22 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 35 ناقلة، و8 سفن من حاملات السيارات، و13 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع مابين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وسفن ويخوت سياحية وغيرها.

يذكر أن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الأحد عبور 87 سفينة بإجمالي حمولات 5,5 مليون طن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى