أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحه الآفات يُتابع أعمال المكافحة بزراعات كفر الشيخ

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحه الآفات بوزارة الزراعة، على أن الإدارة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة تواصل أخذ خطوات استباقية للحد من خطر الآفات الزراعية خاصة في المحاصيل الاستراتيجية التي تمثل حجر الزاوية في الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال متابعة “رزق” أعمال المكافحة والمرور على بعض زراعات محافظة كفر الشيخ  بحضور الدكتور ناجح غربية مدير مديرية الزراعة بالمحافظة.

وأشار رزق، أن الإدارة بدأت التأكيد على استخدام المحاصيل الموصى بها لكل محافظة وعدم تخطي الخريطة الصنفية والالتزام بمواعيد الزراعة.

وتابع: قامت الإدارة بالتنسيق مع لجنة مبيدات الآفات لعقد مجموعة من أيام الحقل في محافظات مصر لتعريف المزارعين بالآفات التي تهدد المحاصيل الشتوية خصوصا دودة الحشد الخريفية كما شكلت لجان للمرور على المناطق التابعة للإدارة المركزية لمتابعه زراعات البنجر والقمح ومتابعة أعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء والعفن الهبابي في المانجو.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحه الآفات، أن الإدارة المركزية توفر الصابون البوتاسي اللازم لأعمال مكافحة العفن الهبابي وكذلك عناصر المكافحة الحيوية من المفترس الأكاروسي والتريكوجراما، مشيرا أن يتم ذلك بالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالوزارة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى