أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحة الآفات ووكيل وزارة الزراعة يتابعان حدائق الزيتون ونخيل البلح بمطروح

كتب: أسامة بدير قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، بزيارة إلى محافظة مطروح لمتابعة أعمال مكافحة الآفات، خاصة في حدائق الزيتون ونخيل البلح بواحة سيوة والحمام بحضور المهندس أحمد يوسف وكيل الوزارة بالمحافظة، ومدير عام المكافحة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار بيان الوزارة الذي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، أنه تم المرور على عدد من مزارع نخيل البلح والزيتون بواحة سيوة والحمام.

وأكد رزق، على أهمية مشاركة المزارعين لجهاز المكافحة بالفحص الدائم لحقولهم والإبلاغ عن أي إصابة بسوسة النخيل الحمراء او الآفات الأخرى من ثاقبات العرجون أو الحميرة لتوجيه الإدارة لعلاجها أولاً بأول، وأيضا على أهمية اتباع العمليات الزراعية والنخلية المناسبة وفي مواعيدها وعدم اهمالها.

وشدد رئيس مركزية مكافحة الآفات، على أهمية مرور مهندسي المكافحة والفحص الدوري للنخيل ورصد الإصابات، مشيدا بدورهم وجهودهم المبذولة في هذا الشأن، مطالبا ببذل المزيد من الجهد للحد من انتشار والوقاية من آفات النخيل والزيتون والآفات الأخرى.

وكان وزير الزراعة السيد القصير، قد وجه بضرورة العمل بهذه القطعة الغالية من أرض مصر وهى محافظة مطروح والمحافظة على محاصيلها من خلال جهود العلماء والباحثين بمعهد بحوث وقاية النباتات والمعمل المركزي للنخيل ومركز بحوث الصحراء، فضلا عن الدعم الكامل الذي يقدمه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في هذا الشأن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى