استراحة الفلاح

رئيس مجلس الشيوخ: يجب الترفيه عن الشعب المصري في هذه الأوقات بمتع رخيصة

متابعات أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية الفنون الثقافية في نشر الوسطية وخلق الوعي، فضلا عن دورها في الترفيه عن الشعب المصري خاصة في هذه الأوقات التي يحتاج فيها إلى متع رخيصة، قائلا: دور الثقافة والوعي مهم في كل هذه الأمور، لكن لماذا نغفل أيضا عن فكرة الترفيه عن الشعب المصري لاسيما في هذه الأوقات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عبدالرازق، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة عامة مقدم من النائب باهر غازي، وأكثر من عشرين عضوًا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري، متابعا: ماذا لو تم التوافق على أقطاب المسرح إنهم ينزلوا للناس في المحافظات ولو بزيارات، أعلم يقينا زيارة الفنانين الكبار غير متوافرة حتى الآن في صعيد مصر.

من جانبه اقترح الفنان يحيى الفخراني، عضو مجلس الشيوخ، إقامة ندوات ولقاءات بين الفنانين والجماهير في قصور الثقافة، عقب عرض المسلسلات الناجحة والمؤثرة في الجمهور، مضيفا أنه منذ انتشار التليفزيون أثر على المسرح عموما، فالمواصلات لم تكن سهلة، مشيرا إلى وجود عدة عوامل أثرت على المسرح.

وأضاف الفخراني: اقترح استغلال التأثير بشكل إيجابي، اتجاه الناس للتليفزيون بالشكل القوي، استغل علاقة المسرح بالتليفزيون، وأنظم رحلات لأبطال مسلسل ناجح يجوبوا القصور الثقافية، لما تتعمل دراما، المناقشة عليها هي الثقافة، نناقش العيوب والمميزات والأفكار.

وتابع: في فترة وجود وزارة الإعلام والثقافة كانوا يكملوا بعض والحكاية كانت أسهل بكثير، مشددا على أهمية التفاعل مع الأفكار التي تطرحها المسلسلات ومناقشتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى