استراحة الفلاح

رئيس فيفا: قرار استضافة مصر والسعودية واليونان لمونديال 2030 سيُحسم في 2024

كتبت: هند النعماني أعلنت وزارة الرياضة المصرية أنها تدرس في الوقت الحالي، التقدم بملف مشترك مع المملكة العربية السعودية ودولة اليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد بارك لدولة قطر لتنظيمها بطولة كأس العالم، قائلا إنها قدمت نموذج للتنظيم جيد جدا، ومثلت الثقافة العربية والقدرات التي يمكن أن تكون لاستضافة المونديال بهذا الشكل

وأضاف صبحي، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “cbc”، أن المباراة النهائية أعطت انطباع كبير على القدرات والإمكانيات وتطوير علوم الرياضة في كرة القدم.

وأشار إلى أن تمثيل الدول العربية والأفريقية في مونديال قطر كان مشرف وجيد، ولاسيما المنتخب المغربي الذي وصل إلى أعلى نقطة.

وأوضح أن قدرات مصر تسمح بتنظيم مثل هذه البطولات الكبرى في يوم من الأيام، لاسيما أن كأس العالم في 2026 ستنظمها 3 دول من أمريكا الشمالية، وهذا أصبح “ترند” بحيث عدد من الدول هي التي ستتقدم بالترشيح.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، في تصريحات لقناة الكأس القطرية: «سنحسم مسألة تنظيم السعودية ومصر واليونان لكأس العالم نسخة 2030 في عام 2024».

وأضاف: «ولما لا تنظم هذه الدول الثلاثة مونديال 2030 في حالة تقدمها بطلب ترشح رسمي، ومجلس الفيفا من سيحسم بحسب ملفات المرشحين في 2024».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى