ملفات ساخنة

رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: «معندناش أزمة في الدواجن أساساً»

كتب: ناصر الجزار قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، «لولا إننا داخلين على شهر رمضان لما لجأنا للاستيراد، لإن معندناش أزمة في الدواجن أساسا»، وفقا لتعبيره.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، إن الدولة تستورد الدواجن البرازيلي المجمدة؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر، وقرب دخول شهر رمضان، لافتا أن استيراد الدولة ما يتراوح بين 5% إلى 10% من الدواجن لسد الفجوة أمر طبيعي جدا، مؤكدا أن الاستيراد لن يؤثر على الصناعة المحلية في تلك الظروف.

وتابع: أن الـ100 ألف طن دواجن التي تستوردها الدولة تكفي لمدة شهر، قائلا إن المعروض من الدواجن يزداد، بحلول منتصف مارس المقبل.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن تلك الدواجن تباع في منافذ الدولة ومعارض «أهلا رمضان» والمجمعات الاستهلاكية، مشيرا أنها تباع بسعر «رخيص جدا» للمستهلك، وتقلل من جشع التجار.

وفي سياق متصل، أعلن أنه اليوم شهد انعقاد اجتماع خاص بالتعاقد الزراعي على الذرة الصفراء، وزيادة المعروض منها لإنتاج الأعلاف بكميات أكبر، مضيفا أن الأمر يؤدي لتقليل الفجوة الاستيرادية بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى