اقتصاد زراعي

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: لا توجد ندرة في أي منتج من المنتجات الزراعية التي يحتاجها المواطن يومياً

كتب: ناصر الجزار أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن زيارة محافظ القاهرة لسوق العبور كانت مفاجئة ولم يخبر أحدا بقدومه للسوق، للاطمئنان على ثبات الأسعار المتعلقة بالخضروات والفاكهة بجانب توافرها للمواطنين، مشيرا أن هناك من 18 إلى 20 ألف طن من الفاكهة والخضروات يتم تداولها داخل سوق العبور يوميا.

وأضاف نجيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن من أبرز ملاحظات محافظ القاهرة أثناء زيارته لسوق العبور، التشديد على أهمية توفير كافة المنتجات والسلع للمواطنين دون ارتفاع في أسعارها، مع مراعاة الظروف الراهنة، وتناقش المحافظ مع التجار على أهمية تقليل هامش الربح خلال الفترة الحالية.

وتابع: أنه لا توجد ندرة في أي منتج من المنتجات الزراعية التي يحتاجها المواطن يوميا، لافتا أن عدم توافر الخضروات والفاكهة يكون بسبب تغير الفصول المناخية، ولكن مع استقرار الطقس تتوفر السلع بصورة دائمة.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن هناك العديد من التأثيرات السلبية التي سببتها التغيرات المناخية على بعض المنتجات، ما أدى إلى قلة عرض بعض المنتجات، مشيرا إلى أن هناك تواصلا بين المزارعين والمراكز البحثية حول الآثار السلبية للتغيرات المناخية لاستنباط أنواع جديدة من نفس المنتج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى